الخدمات الإلكترونية

وحدة العلاقات العامة

الاختصاص
تسعى وحدة العلاقات العامة إلى تحسين التواصل بين الإدارات العامة، وتكوين صورة ذهنية متميزة عن ديوان الموظفين العام والتعريف بدوره في خدمة الوظيفة الحكومية وتطوير علاقاته بمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني ومؤسساته.
تتكون دائرة العلاقات العامة من أربعة أقسام:


1. قسم العلاقات العامة
المهام:
1. القيام بتمثيل ديوان الموظفين العام في المؤسسات وتنظيم نشاطات وفعاليات توعوية بدور المؤسسة.
2. تنسيق اللقاءات والاجتماعات مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لخدمة أهداف تحسين الصورة والتقارب بين المؤسسة والمستفيدين وجمهور المواطنين.
3. التنسيق مع الإعلام, واستقبال الوفود وتوزيع المنشورات والمطبوعات والمشاركة في إصدارها.


2. قسم الإعلام
المهام :
يجب أن تحتوي على قدرة في الكتابة الصحفية والتنسيق مع وسائل الإعلام والتصوير   والأرشفة بالإضافة لمساحة على الصفحة الإلكترونية مخصصة للنشر وتوزيع المنشورات والمطبوعات والمشاركة في إصدارها.
1. مهام إدارية وإشرافية .
2. إعداد الأخبار و التقارير الإعلامية.
3. التنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية النشاطات والفعاليات الخاصة بالمؤسسة ورئيسها.
4. الإشراف على المطبوعات وتضمين الرسالة الإعلامية للمؤسسة ضمنها.
5. تحديث وتغذية البوابة الالكترونية بالأخبار والصور والمقالات الإخبارية والبيانات والتعميمات الخاصة بالديوان.
6. متابعة ما ينشر عن المؤسسة ورئيسها في وسائل الإعلام.


3. قسم المواقع والوسائط لمتعددة:
1. تصميم الإصدارات المطبوعة الصادرة عن دائرة العلاقات العامة.
2. تصميم الإصدارات التي تخص جميع الإدارات والدوائر والوحدات داخل الديوان.
3. مونتاج الإصدارات المسموعة والمرئية للديوان.
4. المشاركة في تطوير تصميم موقع الديوان على شبكة الإنترنت.
4. قسم الاستقبال:
1. استقبال المراجعين من الوزارات وإرشادهم في متابعة معاملاتهم.
2. التعاون مع مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في إعداد خطط واليات رفع حالة الرضا لدى المراجعين.
3. ترتيب وتنسيق مراسم استقبال الزوار والوفود الرسمية والشخصيات المهمة.
4. الإشراف على السنترال وكل ماله علاقة بالاستعلامات.
5. إعداد الاستبيانات لقياس مستوى الخدمات المقدمة.