الاثنين 27-03-2017 الساعة: 05:49
الخدمات الإلكترونية

الإدارة العامة للتعيينات
Hiring Directorate(HI):


الاختصاص:
تعنى الإدارة العامة للتعيينات بالتعيينات الجديدة في الوزارات والمؤسسات الحكومية على أساس مبدأ المنافسة وتكافؤ الفرص في كل الوزارات من خلال التطبيق الكامل لقانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية فيما يخص إجراءات التعيين من بدايتها حتى نهايتها وهذه العملية تتم من خلال التنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية في كل ما يخص إجراءات التعيين وصولا لتحقيق مبدأ اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب لتعزيز قدرات مؤسستنا الحكومية ورفع كفائتها وفاعليتها.


المهام : 
1. الالتزام بإجراءات قانون الخدمة المدنية في التعيين والاختيار والتوظيف والترقية
2. الإشراف على مهام التعيين (التوظيف) في مستوى الفئة الثانية وما دون ذلك والعمل مع مؤسسات ‏الخدمة المدنية والدوائر الحكومية لضمان أن التوظيف يتم دون تحيز أو محاباة وأنه قائم على أساس ‏الجدارة والاستحقاق
3. إدارة تعيين موظفي الفئة الأولى والفئة الخاصة، والعمل على أن يكون تعيين الموظفين في هاتان ‏الفئتان مبني على أساس الجدارة والاستحقاق, وتقديم التوصيات اللازمة بهذا الخصوص إلى ‏مجلس الوزراء.
4. الإشراف على الوزارات والمؤسسات العامة في التقييد التام بالقوانين والمواد لإعداد مشروع نظام ‏جدول تشكيلات الوظائف العامة في الخدمة المدنية‎. ‏
5. التنسيق مع الدوائر الحكومية في إعداد الإعلان والامتحانات التنافسية للمتقدمين للشواغر وفق ‏مبادئ النزاهة والحيادية والمهنية لإغراض اختيار موظفي الخدمة المدنية.‏‎ ‎
تتكون الإدارة العامة للتعيينات من 4 دوائر:


دائرة الإعلانات والامتحانات
Announcement and Exam Department (AE)
 المهام:
1. التنسيق مع الدوائر الحكومية في قضايا إعلانات الشواغر وشروط التوظيف
2. عمل قوائم دورية للمتقدمين المؤهلين وفق قوائم التصفية والتصنيف لإغراض الاختيار
3. التنسيق مع الدوائر الحكومية لعمل إعلانات مشتركة عامة لتسهيل إعلان الوظائف العامة
4. الإشراف على الامتحانات السنوية لوظائف متشابهة وخاصة في قطاعي التعليم والصحة ‏والوزارات الأخرى.


دائرة الموازنة والشواغر والتشكيلات
  Budgeting & Vacancies Department (BV)
المهام:
1. إعداد مشروع جدول تشكيلات الوظائف وتصنيفها وفق قانون الخدمة المدنية.
2. التنسيق مع وزارة المالية، في المصادقة على الاعتماد المالي للشواغر المستحدثة.‏
3. الإشراف على الدوائر الحكومية في تحديد احتياجاتها الوظيفية وفق جدول التشكيلات ‏
4. متابعة مسألة ملئ الشواغر بالتنسيق مع الدوائر الحكومية ‏


دائرة تعيينات وظائف عادية (الفئة الثانية فما دون).
Normal Post Employment Department (NE)  
المهام:
1. استلام مسوغات التعيين من الوزارات المعنية بعد الإعلان عن نتائج المقابلات حسب الأصول.‏
2. إرسال المرشح للتعيين للفحص الطبي حسب النماذج المخصصة وحسب ما نصت عليه اللوائح ‏التنفيذية.‏
1. إخطار المرشح للتعيين بواسطة الدائرة الحكومية المعنية بالموافقة على التعيين ومباشرة العمل.‏
2. التأكد من استيفاء المرشح للتعيين لكافة الأوراق والنماذج اللازمة لاستكمال إجراءات تعيينه. ‏
3. إخطار الموظف بواسطة دائرته الحكومية بتعيينه وإرسال نسخة من ذلك لوزارة المالية على النموذج ‏المخصص حسب النظام.‏
4. وضع المعاير والشروط اللازمة لشغل الوظائف المدرجة ضمن وظائف الفئات العادية. ‏


دائرة تعيينات للوظائف العليا
Senior Post Employment Department (SE)  
المهام:
1. تقديم الدعم والمشورة لمجلس الوزراء فيما يتعلق باختيار موظفي الفئات العليا وفق معايير تنافسية ‏مبنية على أساس الجدارة والاستحقاق والكفاءة فيما يخص هذا المستوى من التعيينات.‏
2. وضع المعاير والشروط اللازمة لشغل الوظائف المدرجة ضمن وظائف الفئات العليا.‏
3. القيام بعمل دارسة الطلبات، ومطابقة المؤهلات المطلوبة، وعمل قوائم التصفية والتصنيف للمتقدمين ‏لتسهيل عمل اللجنة الإدارية في مجلس الوزراء لاختيار الشخص المناسب.‏
4. تنفيذ كافة قرارات مجلس الوزراء بخصوص تعيين موظفي المراكز العليا على كافة المستويات، ‏الإجراءات، التدريب، التقييم، والفترة التجريبية لهذه الفئات. ‏