الخدمات الإلكترونية

ديوان الموظفين يفتتح دورة تقييم الأداء المؤسسي

افتتحت الإدارة العامة للتدريب والتطوير التابعة لديوان الموظفين العام، /الاثنين/ دورة تدريبية بعنوان " برنامج تقييم الأداء المؤسسي " والتي يحاضر فيها د. إياد الدجني خبير التقييم المؤسسي، بواقع (18) ساعة تدريبية، وتستهدف الموظفين من الفئة العليا في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

رحب د. نبيل اللوح مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتطوير التابعة لديوان الموظفين العام، بالمشاركين في الدورة التدريبية، مؤكداً على أهمية التدريب في تطوير العمل الحكومي، والارتقاء به إلى الأمام.

وتهدف دورة " برنامج تقييم الأداء المؤسسي " إلى إكساب المشاركين فرصة تنمية مهاراتهم وقدراتهم تجاه عملية تقويم الأداء الوظيفي والمؤسسي، مع تعزيز فرص فهم هذا الجانب بما يضمن نجاح العمل المؤسسي، مما يساهم في خلق بيئة تنظيمية ملائمة للإبداع والتعلم والابتكار.

ومن المقرر أن تتضمن الدورة التدريبية، مجموعة من المحاور الهامة أبرزها مقدمة لمفهوم تقييم الأداء المؤسسي، والاتجاهات الحديثة في تقييم الأداء المؤسسي، مع التطرق إلى عناصر عملية تقييم الأداء المؤسسي، والمعايير المستخدمة في هذا الجانب، وطرق ومراحل تقييم الأداء المؤسسي، وأهمية العمل الجماعي والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية وإدارة الجودة وخدمة العملاء في تحقيق تقييم كلي ناجح للمؤسسة.