الخدمات الإلكترونية

الدعوة إلى تعزيز دور العلاقات العامة في صناعة القرار بالمؤسسة الحكومية

أكد مختصون على ضرورة توفير الدعم المالي والمعنوي اللازم لضمان تطوير عمل العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية, مطالبين بتعزيز دور العلاقات العامة والإعلام في صناعة القرار بالمؤسسة الحكومية.

جاء ذلك خلال يوم دراسي عقدته وحدة العلاقات العامة في ديوان الموظفين العام, ظهر /الثلاثاء/ الموافق 10/12/2013, بعنوان " واقع العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية ", وذلك بحضور المستشار محمد عابد رئيس ديوان الموظفين العام والمهندس إيهاب الغصين رئيس المكتب الإعلامي الحكومي.

رحب المستشار عابد في كلمة الافتتاح بالحضور من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية, مؤكداً على أهمية العلاقات العامة ودورها في تطوير العمل, باعتبارها وظيفة إدارية أساسية تسعى لتحقيق أهداف المؤسسة وطموحاتها المختلفة.

وتابع عابد : " ديوان الموظفين العام يسعى من خلال هذا اليوم, إلى دراسة واقع العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية المختلفة, والاستماع إلى مقترحات الجميع لوضع خطة تهدف إلى تطوير العلاقات العامة والنهوض بها ".

من ناحيته, أثنى الغصين على جهود ديوان الموظفين العام ودوره في عقد هذا اليوم الدراسي, مشدداً على أهمية تكاتف كافة الجهات المسئولة لتحويل التوصيات الختامية إلى واقع يساهم في تطوير العمل الحكومي.

وتخلل اليوم الدراسي جملة من أوراق العمل افتتحها أ. مؤمن عبد الواحد مدير العلاقات العامة في ديوان الموظفين العام بالحديث عن واقع العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية, قبل أن يتطرق أ. غسان رضوان مدير عام المطبوعات و النشر في المكتب الإعلامي الحكومي إلى دور المكتب الإعلامي الحكومي في تعزيز وتطوير عمل العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسات الحكومية.

واختتم د. رائد صالحية مدير العلاقات العامة في الجامعة الإسلامية, اليوم الدراسي بورقة عمل تحدثت عن أساليب ووسائل الاتصال داخل المؤسسة وخارجها, قبل أن يخرج الحضور بجملة من المداخلات والتوصيات من أجل رفعها إلى جهات القرار.

وفي الختام قدم المستشار عابد شكره لكافة المشاركين, داعياً إياهم إلى مواصلة العمل الجاد لعكس صورة ايجابية عن أداء الحكومة, قبل أن يقدم شهادات شكر إلى مقدمي أوراق العمل تقديراً لجهودهم في إنجاح اليوم الدراسي.