الخدمات الإلكترونية

عابد : الحكومة الفلسطينية تحرص على تكريم المتميزين من أبناء المجتمع الفلسطيني

أكد المستشار محمد عابد رئيس ديوان الموظفين العام, أن مشروع تشغيل أوائل الخريجين من مختلف الجامعات والكليات المحلية, يأتي في إطار حرص الحكومة الفلسطينية على تكريم المتميزين من أبناء المجتمع الفلسطيني.

وقال عابد : " نعمل سنوياً على تشغيل أوائل الجامعات والكليات, وضمهم إلى الوزارات المختلفة.. الحكومة الفلسطينية تسعى عبر هذا المشروع إلى تكريم المتميزين والاستفادة من طاقاتهم العلمية والعملية ".

ولفت عابد إلى دخول المشروع حيز التنفيذ في الوقت الراهن, بعد توقيع أوائل الجامعات والكليات عقود عملهم في الوزارات والمؤسسات الحكومية, مؤكداً أن ديوان الموظفين العام بدأ بتوزيع الأوائل على المؤسسات الحكومية وفقاً للاحتياجات المختلفة.

وتابع : " ديوان الموظفين العام يعمل جاهداً على تعزيز روح التعاون بين الطلبة من مختلف الجامعات الفلسطينية .. مشروع تشغيل أوائل الجامعات يحافظ على روح التنافس وتكافؤ الفرص ويمنح الطلبة المستفيدين فرصة الحصول على الخبرة الكافية من خلال العمل في المؤسسة الحكومية طوال عشرة أشهر ".

وتطرق عابد في نهاية حديثه إلى جملة من التفاصيل حول المشروع الذي انطلق عام 2009, والذي يستفيد منه خلال العام الحالي (76) طالباً وطالبة من أوائل الجامعات والكليات الفلسطينية المختلفة, مؤكداً أن ديوان الموظفين العام سيواصل العمل على رعاية المتميزين ورفع روح التنافس والتحدي بين الطلبة الفلسطينيين من مختلف الجامعات المحلية.